جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / طائرة إغاثية سعودية الأولى منذ أكثر من 10 سنواتت هبط في مطار حلب
4-34-730x438

طائرة إغاثية سعودية الأولى منذ أكثر من 10 سنواتت هبط في مطار حلب

 

هبطت طائرة سعودية تحمل مساعدات إغاثية لمنكوبي الزلزال المدمّر، اليوم الثلاثاء في مطار حلب الدولي في سوريا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن الطائرة الإغاثية السعودية الثامنة تحمل على متنها مواد غذائية وطبية وإيوائية تزن 35 طناً و322 كيلوغراماً.

ويأتي ذلك ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا، إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتجسيداً للدور الإنساني الذي تقوم به المملكة.

وقال مسؤول في وزارة النقل السورية لوكالة فرانس برسن إن “هذه أول طائرة آتية من السعودية تهبط على الأراضي السورية منذ أكثر من 10 سنوات”.

وأضاف، “آخر رحلة كانت في شباط 2012، وتوقفت بعد ذلك الرحلات الآتية من السعودية حتى تاريخ اليوم”.
من جهته، كشف مسؤول الجاهزية في وزارة النقل، سليمان خليل، لوكالة فرانس برس: “تمت جدولة هبوط طائرتين سعوديتين يوم غد (الأربعاء) وبعد غد (الخميس)”.

وأوضح أنها ستكون من ضمن “جسر جوي متواصل”.

ونشرت “سانا” صوراً تظهر فريقا من الهلال الأحمر السوري في استقبال مسؤولين من الهلال الأحمر السعودي كانوا على متن الطائرة.

وبعد أسبوع على الزلزال العنيف الذي بلغت قوته 7,8 درجات وضرب تركيا وسوريا، تجاوزت حصيلة الضحايا 35 ألف شخص في البلدين، وفق أحدث حصيلة غير نهائية، وحذّرت الأمم المتحدة من أنها قد “تتضاعف”.