جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / طرابلس تندد بزيارة وزراء الى سوريا
لافتات

طرابلس تندد بزيارة وزراء الى سوريا

ليبانون أون تايم :

 

الشعارات المنددة بزيارات الوزراء الى النظام السوري والتي رفعت في مدينة طرابلس ، كانت معبرة تماما عما يختلج في صدور ونفوس ابناء هذه المدينة الصابرة والصامدة على موقفها ، خاصة انها  عانت طويلا من ممارسات هذا النظام ،  لكن الامر المستغرب أن تبادر قوى  محلية وبقرار من جهات  سياسية عليا  الى نزعها من اماكن رفعها في محاولة لكم ألاصوات وعدم السماح لابناء المدينة أن يعبروا صراحة عن موقفهم .

أبناء طرابلس اعادوا مجددا رفع اللافتات في كل ارجاء المدينة على الرغم من محاولات نزعها مجددا وكأنهم في سباق مع الذين يريدون فرض وجودهم بالاكراه كمان كان يحصل ابان زمن حكم الوصاية .

هذا  وكان اللواء أشرف ريفي غرد على حسابه  : تنزعونَ يافطة سنعلِّق عشرة مكانها ، تنزعونَ عشر يافطات سنعلّق مئة مكانها ، توقفون شخصاً سيتحرك عشرة ، وتوقفون عشرة أشخاص سيتحرك مئة شخص … مستمرون برفضنا لعملية التطبيع ولهيمنة الدويلة على الدولة ، ونقول لكل اللبنانيين : سيبقى صوتنا عالياً عالياً عالياً … مستمرون مستمرون مستمرون….

وقال : لبنان يشهد عملية إعادة تطبيع العلاقات مع النظام السوري وموقفنا واضح ورافض، وكل لبناني يتذكر تماماً الجرائم التي ارتكبها النظام السوري بحق كل اللبنانيين دون إستثناء. رأينا جرائمه في الأشرفية، وزحلة، وطرابلس ، وعكار وفي كل الأقضية . الجميع يتذكر الـ 24 عبوة ناسفة التي حملها ميشال سماحة من مكاتب النظام السوري إلى عكار أثناء زيارة غبطة البطريرك لافتعال فتنة مذهبية . السلطة ، وبدلاً من أن يكون لها موقفٌ واضح برفض هذا التطبيع ، نراها تُجنِّد كل طاقاتها وقواها لكَمّ الأفواه ومحاولة إسكات اللبنانيين الأحرار