جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / عبد اللهيان: نهنئ لبنان بشعبه وجيشه ومقاومة بالانتصارات في عرسال
31-07-17-44

عبد اللهيان: نهنئ لبنان بشعبه وجيشه ومقاومة بالانتصارات في عرسال

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والسفير الإيراني في لبنان محمد فتحعلي، وجرى عرض للعلاقات الثنائية والتطورات في المنطقة.
وقال عبد اللهيان بعد الزيارة: أودّ بداية ان اتقدم بالتهنئة والتبريك تجاه الإنتصارات الكبرى التي حققها لبنان بشعبه وجيشه ومقاومته ضد الإرهاب والإرهابيين في عرسال. ونحن نعتبر ان هذه الإنتصارات تأتي إستكمالاً للإنتصارات السابقة التي انجزت ضد القوى الإرهابية في حلب والموصل وها هي تتحقق اليوم على الحدود اللبنانية – السورية. وما يزيد من فرحة هذا الإنتصار وبهجته انه يأتي على مشارف الذكرى السنوية للإنتصار التاريخي والمؤزّر الذي حققه لبنان بشعبه ومقاومته ضد العدوان الصهيوني في تموز 2006. وانتم تعلمون انه لطالما تحلّت العلاقات الثنائية بين الجمهورية الإسلامية والجمهورية اللبنانية الشقيقة بالمحبة والمودة. واليوم خلال الفرصة الثمينة التي أتيحت لنا لنزور دولة الرئيس تداولنا في العلاقات الثنائية والتطورات على المستوى والعلاقات النيابية، وكذلك التطورات الإقليمية التي تحظى بإهتمام خاص بالنسبة للجانبين.

واضاف: وقد نقلت لدولته التحيات القلبية من قبل أخيه دولة رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني الدكتور علي لاريجاني، وتطرقنا الى العديد من الملفات السياسية الإقليمية الهامة، واريد ان اؤكد في هذا الإطار ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدعم سيادة ووحدة كل دول هذه المنطقة، وهي لن تسمح لاعداء المنطقة بأن ينجحوا في مخططاتهم التخريبية والهدّامة التي ترمي الى تفتيت وتقسيم دول هذه المنطقة. ونحن على ثقة تامة بأن كافة القادة السياسيين والوطنيين والروحيين على مستوى المنطقة برّمتها.