جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / عبر استخدام طائرة مروحية.. الجيش الاسرائيلي يزعم أنه خدع حزب الله
02-09-19-k2

عبر استخدام طائرة مروحية.. الجيش الاسرائيلي يزعم أنه خدع حزب الله

زعمت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الاسرائيلية أن جيش الاحتلال قام اليوم بتنفيذ تمويه لخداع عناصر حزب الله، حيث وصلت مروحية حربية إلى مكان إطلاق الصواريخ الموجهة في الحدود اللبنانية، وظهرت المروحية على أنها تقوم بنقل جنود مصابين إلى أحد مشافي الداخل المحتل.

وادعت الصحيفة العبرية، مساء اليوم الأحد، أن كل ما جرى في عملية نقل المصابين كان مخطط له مسبقاً، فيما زعمت “يديعوت أحرونوت” أن جيش الاحتلال قام بوضع أصباغاً تشابه لون الدم البشري على أجساد عدد من جنوده، وقام بوضع ضمادات وهمية على أطرافهم ليبدو وكأنهم أصيبوا خلال العملية.

وظهر في التسجيلات التي صورها مستوطنون للمروحية مشاهد لنقل جنود جرحى في مشفى “رمبام” بمدينة حيفا بالداخل المحتل.

في حين استمر جيش الاحتلال على مدار ساعات بعد العملية بفرض تكتيم واسع على الإصابات، ليعلن بعدها عدم وقوع إصابات في صفوف جنوده.

وفي السياق، ذكرت مصادر إسرائيلية أن إجلاء الجيش الإسرائيلي جرحاه بالمروحية إثر تعرض شمال البلاد لقصف من لبنان أمس الأحد، كان عملية تمويه وخداع تهدف لإيهام حزب الله بنجاح قصفه.

وقال موقع i24News إنه بعد إصابة عربة مدرعة يستخدمها الجيش كسيارة إسعاف بقذيفة من “حزب الله” قرب قاعد عسكرية بمستوطنة أفيفيم على الحدود اللبنانية، قام الجيش الإسرائيلي باستدعاء مروحية إلى موقع الحادث وتوثيق عملية إجلاء جنديين مضمدين على النقالات.