جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أخبار رياضية / عندما يغيب نيمار، يسطع نجم كافاني
cavani-neymar

عندما يغيب نيمار، يسطع نجم كافاني

واصل المهاجم الأوروغوياني، إدينسون كافاني، تألقه وأعاد فريقه باريس سان جرمان إلى سكة الانتصارات بالفوز على ضيفه نيس بنتبجة 3-صفر، أمس الجمعة، في ظل غياب النجم البرازيلي نيمار الموقوف. وللمرحلة الثانية تواليا، كان كافاني الأبرز في صفوف فريقه. فبعدما جنب فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري الهزيمة الأولى هذا الموسم بإدراكه التعادل في الوقت بدل الضائع من مباراة المرحلة الماضية ضد مرسيليا (2-2) بعد طرد نيمار، أكد كافاني مجددا أنه لا يزال الرقم الصعب في النادي الباريسي رغم ضم البرازيلي وكيليان مبابي، هذا الصيف، بأكبر صفقتين في تاريخ كرة القدم.

 

 

وبدأ كافاني اللقاء من حيث افتتح التسجيل لنادي العاصمة منذ الدقيقة الثالثة برأسية بعد ركلة حرة نفذها من الجهة اليسرى الأرجنتيني إنخل دي ماريا.
وبعد سلسلة من الفرص الضائعة، سجل كافاني الهدف الثاني بعدما تمريرة من دي ماريا، تخطى بعدها الحارس الأرجنتيني وولتر بينيتز. كذلك ورفع كافاني رصيده إلى 11 هدفا في الدوري هذا الموسم، و15 في 14 مباراة خاضها في كل المسابقات حتى الآن و99 في “ليغ 1” منذ انضمامه إلى النادي الباريسي عام 2013 من نابولي الايطالي.

 

 

وبقيت النتيجة على حالها لما تبقى من الشوط الأول، الذي كان نيس غائبا عنه تماما من الناحية الهجومية لأن لاعبي فافر لم يلمسوا الكرة سوى مرتين داخل منطقة الجزاء الفريق الباريسي. وواصل سان جرمان أفضليته التامة في الشوط الثاني وأضاف هدفه الثالث في الدقيقة 52 عندما حول كافاني الكرة برأسه نحو القائم الأيسر فانقض عليها دي ماريا والظهير البرازيلي داني ألفيش وتسببا بهدف بالنيران الصديقة سجله البرازيلي دانتي في شباك فريقه.

وصرّح كافاني بعد المباراة: “كل المباريات مختلفة، فضد مرسيليا، كانت المباراة معقدة لأن الملعب مختلف، وكان في إمكاننا أن نقوم بأمور كثيرة بشكل مختلف، أمّا الليلة، فسجلنا الهدف في أبكر وقت ممكن في الشوط الأول، وهذا أتاح لنا الفرصة أن نلعب براحة أكبر”.