جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / “غوغل” تتخلى عن إنتاج الحواسيب!
google-building2

“غوغل” تتخلى عن إنتاج الحواسيب!

نقل موقع “Business Insider” عن مصادر في شركة “غوغل” أخبارا تفيد بأن الشركة عازمة على التخلي عن إنتاج الحواسيب الشخصية واللوحية.

وأشار الموقع إلى أن “غوغل” سرّحت العشرات من موظفي قسم “Create” المتخصص بتطوير التقنيات الخاصة بالحواسيب، ووجهتهم لإيجاد وظائف جديدة لهم في أقسام شركة “Alphabet” القابضة.

وأوضح الموقع أن العاملين في “Create” كان من المفترض أن يطوروا العديد من حواسيب “Pixelbook” الشخصية، وحواسيب “Pixel Slate” اللوحية التي كانت ستنهض بمشروع “Made by Google”، لكن “غوغل” رأت أن المشروع سيكون غير مجد، وخصوصا أن مبيعات أجهزة “Pixelbook” التي طرحتها في العامين الماضيين لم ترق للمستوى المرجو منها.

ومن جانبهم، كشف بعض المهندسين والفنيين الذين تم تسريحهم من قسم “Create” عن أنهم لا يفضلون العمل في أماكن أخرى غير “غوغل”، وطالبوا بإيجاد فرص عمل لهم في الأقسام التي تطور هواتف “Pixel”، وأقسام تطوير المساعدات الذكية المنزلية التي تضمها الشركة.

ويرى بعض الخبراء في سوق الإلكترونيات أن فشل “غوغل” في بيع حواسيب “Pixelbook” هو السعر المرتفع لهذه الحواسيب، والذي يبلغ 1000 دولار تقريبا، فيما تباع الحواسيب الشبيهة بها في الأسواق بنصف هذا المبلغ.