جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / فرنسا تؤكد أن الهدنة بسوريا تشمل عفرين.. وتركيا تستعد لمعركة جديدة
1515183212244269300_408516_highres

فرنسا تؤكد أن الهدنة بسوريا تشمل عفرين.. وتركيا تستعد لمعركة جديدة

ابلغ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في اتصال هاتفي، نظيره التركي رجب طيب أردوغان “وجوب الاحترام الكامل لوقف إطلاق النار في سوريا”.

وقال بيان صادر عن مكتب ماكرون أن الرئيس الفرنسي قال لنظيره التركي إن دعوة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في عموم سوريا تنطبق أيضا على منطقة عفرين، مؤكدا أن مراقبة فرنسا لجهود الإغاثة والأسلحة الكيمياوية “شاملة ودائمة”.

ميدانيا، أرسلت تركيا قوات خاصة من الشرطة إلى منطقة عفرين استعداداً “لمعركة جديدة” في هجومها الذي بدأته قبل 5 أسابيع ضد وحدات حماية الشعب الكردية.

وذكرت وكالة “دوغان” للأنباء أن فرقاً من الدرك والقوات الخاصة التابعة للشرطة دخلت عفرين من منطقتين إلى الشمال الغربي منها وأنها ستشارك في القتال وفي الحفاظ على سيطرة القوات التركية على القرى التي انتزعتها.

تركيا: قرار مجلس الأمن لا ينطبق على عفرين

وقالت تركيا أمس على لسان نائب رئيس الوزراء التركي بكر بوزداج إن دعوة مجلس الأمن الدولي لهدنة مدتها 30 يوماً في عموم سوريا لا تنطبق على “عملية غصن الزيتون” التي تقوم بها في عفرين.

وأشار بوزداج إلى أن “بعض المناطق كالغوطة الشرقية جزء من قرار الأمم المتحدة الخاص بوقف إطلاق النار في سوريا لكن عفرين ليست منها”، مضيفاً: “لن يؤثر القرار على عملية غصن الزيتون في منطقة عفرين”.