جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أخبار رياضية / قائد المنتخب السوري .. ينضم الى ” السماوي “
1-978874

قائد المنتخب السوري .. ينضم الى ” السماوي “

أكد نادي السالمية الكويتي لكرة القدم، الخميس، في بيان على موقعه الرسمي في شبكة الإنترنت ضم المهاجم الدولي السوري فراس الخطيب إلى صفوفه بموجب عقد لموسم واحد.

وجاءت الصفقة بالنسبة للسالمية تعويضاً عن المغربي زهير أوشن الذي سيخضع عقده للتسوية بعد فشله في إقناع الجهاز الفني بقيادة المدرب عبد العزيز حمادة، بقدراته خلال المعسكر الذي أقامه الفريق في القاهرة.

وكان الخطيب (34 عاما) محط اهتمام أكثر من ناد منذ رحيله عن نادي الكويت الذي حقق معه الكأس السوبر وكأس الأمير وكأس ولي العهد والدوري في الموسم الماضي.

وسينضم الخطيب في صفوف “السماوي” إلى مواطنه أحمد ديب، والأردني عدي الصيفي والكاميروني روجيه طوني دوبا.

وكان الخطيب، قائد المنتخب، أنهى مشاركته مع بلاده قبل أيام بنجاح بعد أن ساهم في تأهله لخوض ملحق التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018  حيث سيواجه أستراليا.

وبدأ الخطيب مسيرته مع الكرامة السوري، ويعتبر أكثر المحترفين مشاركة في المسابقات الكويتية، حيث بدأ مشواره مع النصر في موسم 2002-2003، قبل أن يخطفه العربي في الموسم التالي، ثم تمت إعارته إلى الأهلي القطري عام 2005.

وفي 2008، نجح القادسية في الحصول على توقيعه لموسمين قبل أن ينتقل عام 2011  إلى أم صلال القطري لمدة موسم واحد، عاد بعدها إلى القادسية قبل أن يخوض تجربة مع زاخو العراقي لموسم واحد، احترف بعده في صفوف شنغهاي شينخوا الصيني في موسم 2014-2015.

عاد مجددا إلى الكويت حيث وقع للعربي، قبل أن يخوض الموسم الماضي في صفوف نادي الكويت.

(Sky NWES)