جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / بلديات / قمرالدين : سوق التل يشكل القلب النابض لطرابلس وهنا تكمن أهميته
26-06-19-0.1014

قمرالدين : سوق التل يشكل القلب النابض لطرابلس وهنا تكمن أهميته

ترأس رئيس إتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين في مكتبه في القصر البلدي في طرابلس، اجتماعا تم خلاله البحث في استكمال المرحلة الثانية للفرز من المصدر وتأهيل شارع وسوق التل.

حضر الإجتماع مدير منطقة الشمال في برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP آلان شاطري، ورئيس لجنة البيئة والحدائق في بلدية طرابلس المهندس محمد نور الأيوبي ومديرة إتحاد بلديات الفيحاء المهندسة ديمة حمصي والمهندس البيئي في الإتحاد طارق سمرجي.

وعرض قمرالدين مشروع الفرز من المصدر في طرابلس ومدن اتحاد الفيحاء، وأهميته، ومشروع تأهيل شارع التل انطلاقا من السراي العتيق وصولا الى تقاطع البروكسي، وقال:”يأتي هذا المشروع استكمالا لمشروع ISWMF الخاص بتطوير الإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة في مدن الفيحاء والممول من شركاء في حكومة كاتالونيا الإسبانية والبالغ قيمتها 800 ألف دولار”.

أضاف:”تمت الموافقة على تقديم هبة اضافية لإتحاد بلديات الفيحاء كمرحلة ثانية للمشروع وذلك كدعم من قبل الوكالة الكاتالونية للتعاون والتنمية في اسبانيا، تبلغ قيمة الهبة حوالي 200 ألف دولار أميركي وذلك لمدة سنة ونصف السنة.

وقال قمرالدين: “تكمن أهمية تأهيل شارع وسوق التل، كونه يشكل القلب النابض لطرابلس ويوصل المدينتين القديمة بالجديد وهو المدخل الرئيس للأسواق التاريخية”.