جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / بلديات / قمر الدين:قريبا سينطلق مشروع تزفيت الشوارع والاشارات الضوئية
05-02-19-awed

قمر الدين:قريبا سينطلق مشروع تزفيت الشوارع والاشارات الضوئية

عقدت لجنة متابعة اللقاء التشاوري الطرابلسي اجتماعها الدوري في دارة النائب فيصل كرامي واستضافت رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمرالدين وعضو المجلس البلدي نور الأيوبي والمستشار الإعلامي في البلدية محمد سيف، بحضور منسق اللجنة مسؤول المؤتمر الشعبي اللبناني المحامي عبد الناصر المصري، رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال شعبان بدرا وشخصيات.

بداية، رحب المصري برئيس البلدية، لافتا إلى “أن طرابلس تعاني أزمات كبرى بفعل التقصير الحكومي والأداء السيء لمجلس الانماء والاعمار وعجز البلدية عن طرح رؤية جدِّية للتخفيف من معاناة الناس وإطلاق مشاريع حيوية في كافة الأحياء الشعبية”.

واشار قمرالدين الى ” خلاف بين الأعضاء ورئاسة البلدية سببه عدم فهم الأعضاء لحدود وصلاحيات السلطة التقريرية فهم يتجاوزون صلاحياتهم في كثير من الأحيان”.

أضاف:”أعطيت وقتا كبيرا للعمل البلدي، لكن المشكلة أن مسيرة إقرار المشاريع طويلة من إعداد دفاتر الشروط الى أخذ رأي الجهات الرقابية، ونحن نعمل على تسريع بت العمل بالمشاريع لدى المحافظة وديوان المحاسبة، وسوف تنطلق ورشة تزفيت شوارع المدينة ومشروع الاشارات الضوئية قريبا”.

اضاف :”أن البلدية تحتاج لزيادة عدد الشرطة وهو ما نسعى لتحقيقه من خلال توظيف 75 شرطيا ولا مانع عندي من مشاركة أعضاء المجلس في اللجنة المشرفة على النتائج وقد طرحت ضم عضوين، ولكن هناك عدد أكبر من الأعضاء يريد الانضمام للجنة وهذا أمر غير ممكن فإذا كان الهدف هو الرقابة فيكفي مشاركة عضوين وسأعمل على أن تكون النتائج وفقا للمعايير مع مراعاة الواقع الطائفي والمذهبي”.

وعن أزمة النفايات قال:” نعمل لايجاد حل لجبل النفايات وبدأنا العمل على الفرز من المصدر كنموذج في بعض الشوارع ووافقنا على المطمر البحري على أن يترافق معه السير بالحل النهائي، أما سبب بطء مشاريع البنية التحتية والصرف الصحي فيعود لغياب الخرائط التفصيلية لما تحت الأرض”.

وعن ضرورة وجود مكاتب بلدية في أبي سمراء والقبة، قال:” ان الفكرة واردة وهناك توجه لفتح مكتب في أبي سمراء”.

وعن المخالفات والتعديات، قال:”أزلنا مخالفات أساسية في شوارع مهمة وافتتحنا سوق لبسطات الخضار وهذا الموضع يجب أن يستمر”.

وعن سوق الخضار الجديد، أجاب:” ننسق مع رئيس نقابة تجار سوق الخضار وهناك جهد جدي للإنتقال الى السوق الجديد قريبا والذي سيكون تحت ادارة البلدية”.