جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أخبار رياضية / قمّة بين مانشستر سيتي وليفربول
media-91185

قمّة بين مانشستر سيتي وليفربول

تعِد المرحلة الرابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم بمواجهة حماسية اليوم السبت بين مانشستر سيتي وضيفه ليفربول، في ظل الاداء الهجومي الذي يقدمه الفريقان مطلع الموسم.

لكن المدربين الاسباني خوسيب غوراديولا (سيتي) والالماني يورغن كلوب سيواجهان هذا الموسم ضغط ترجمة عروضه فريقيهما الجميلة الى نتائج ايجابية والقاب. ويأمل المدربان استعادة لاعبيهما التركيز بعد انتهاء نافذة تصفيات كأس العالم، اذ يملكان 7 نقاط من 3 مباريات بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد المتصدر والذي يحل على ستوك سيتي.

وتتركز الانظار على لاعب وسط ليفربول البرازيلي كوتينيو الذي عاد الخميس الى تمارين فريقه، بعد تعثر انتقاله الى برشلونة الاسباني، بعدما ذكر الاخير ان ليفربول طلب 200 مليون يورو للتخلي عنه. ولم يخض كوتينيو (25 عاما) اي مباراة في صفوف ليفربول منذ مطلع الموسم الجاري محليا او قاريا، لكنه التحق في صفوف منتخب بلاده وشارك احتياطيا في المباراتين ضد الاكوادور وكولومبيا ضمن تصفيات كأس العالم في روسيا 2018. كما يتوقع ان يستهل لاعب وسط ليفربول الجديد أليكس اوكسلايد تشامبرلاين مشواره بعد انتقاله من الارسنال مقابل 45 مليون دولار.

في المقابل، عرف سيتي نهاية مباريات درامية هذا الموسم، فبعد تسجيله هدفين متأخرين امام برايتون افتتاحا، عادل له رحيم سترلينغ في آخر 8 دقائق امام ضيفه ايفرتون، قبل ان يعود سترلينغ ويسجل في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع هدف الفوز في مرمى بورنموث ثم يطرد بسبب احتفاله الزائد ليغيب عن مواجهة ليفربول. وكان سيتي الاكثر انفاقا في اوروبا في فترة الانتقالات (289.51 مليون دولار)، لا بل كان راغبا بانفاق المزيد قبل فشله بضم التشيلياني الكسيس سانشيز من الارسنال مقابل نحو 78 مليون دولار.
*

ايطاليا

يختبر المدرب ماسيميليانو اليغري كتيبة نادي جوفنتوس، حامل لقب الاعوام الستة الماضية، امام ضيفه كييفو فيرونا، اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي، قبل حلوله الثلاثاء ضيفا على برشلونة الاسباني في قمة الجولة الاولى من دوري ابطال اوروبا. وقبل مواجهة برشلونة الذي ودع المسابقة القارية الاولى الموسم الماضي على يد جوفنتوس في ربع النهائي، يتعين عليه تخطي عقبة كييفو المتواضع انما الثابت فنيا.

ويعد جوفنتوس من اقوى المرشحين للحفاظ على لقبه، في ظل الترسانة القوية التي يملكها اليغري ويبلغ مجموع رواتبها سنويا 164 مليون يورو (197 مليون دولار) مقابل 18 مليون يورو فقط للاعبي كييفو. واستنادا الى دراسة صحيفة لا غازيتا ديللو سبورت نشرتها الخميس، فان اجمالي رواتب اندية الدوري الايطالي ارتفعت هذا الموسم من 927 الى 955 مليون يورو، ويأتي جوفنتوس في المقدمة برواتب تصل الى 164 مليونا مقابل 117 لميلان و91 لروما و82 للانتر و81 لنابولي و62 للازيو.

البرنامج بتوقيت بيروت

] انكلترا (المرحلة الرابعة):
السبت 9 ايلول 2017:
مانشستر سيتي – ليفربول (14:30)،
الارسنال – بورنموث،
ايفرتون – توتنهام،
ساوثمبتون – واتفورد،
ليستر سيتي – تشلسي،
برايتون – وست بروميتش (17:00)،
ستوك سيتي – مانشستر يونايتد (19:30)،

الاحد 10 منه:
بيرنلي – كريستال بالاس (15:30)،
سوانسي – نيوكاسل (18:00)،

الاثنين 11 منه:
وست هام – هادرسفيلد (22:00).

] ايطاليا (المرحلة الثالثة):
السبت 9 ايلول: جوفنتوس – كييفو (19:00)،
سمبدوريا – روما (21:45)،

الاحد 10 منه: الانتر – سبال (13:30)،
اتالانتا – ساسوولو،
كالياري – كروتوني،
فيرونا – فيورنتينا،
لازيو – ميلان،
اودينيزي – جنوى (16:00)،
بينيفنتو – تورينو (19:00)،
بولونيا – نابولي (21:45).

 

 

المستقبل