جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / “لقاء الثلاثاء” يرفع الصوت.. لا يجب أن يبقى أيُّ طالب بلا تعليم
لقاء الثلاثاء

“لقاء الثلاثاء” يرفع الصوت.. لا يجب أن يبقى أيُّ طالب بلا تعليم

تابعت اللَّجنة التربوية المنبثقة عن “لقاء الثلاثاء” الذي يعقد في منزل الراحل الدكتور عبد المجيد الرافعي، في اجتماع، موضوع تسجيل التلاميذ في الثانويات والمهنيات، إذ تبيّن أنّ المساعدات التي تدفعها وزارة الشؤون الاجتماعية لم تدفع بعد، كما وأنّه لم يتم تسجيل أيّ طالب يحمل بطاقة “حلا” الصادرة عن الوزارة.

وفي هذا الإطار أوضحت الدكتور زينة الرافعي كريمة شقيق الدكتور الرافعي لـ”لبنان 24″ أنّ “هناك قراراً صادراً عن وزارة الشؤون الاجتماعية في 12/10/2017 يطلب من مدراء المعاهد والمهنيات تسديل الطلاب حاملي بطاقة “حلا”، على أن يقوم أولياء أمورهم بدفع رسم التسجيل مقابل إعادته من الوزارة بالتنسيق مع المهنية أو المعهد”، إلا أنّه تبيّن، بحسب الرافعي أنّ “المدراء رفضوا تسجيل الطلاب لأنّهم لم يتلقّوا قراراً مباشراً ورسمياً منسّقاً بين وزارتي التربية والتعليم العالي والشؤون الاجتماعية، وهو ما دفع بأهالي الطلاب إلى الحضور إلى “لقاء الثلاثاء” ورفع الصّوت لأنّ أبناءهم لن يتمكّنوا من الدخول إلى مهنياتهم لا سيّما وأنّ باب التسجيل قد أقفل يوم الإثنين 30/10/2017″.

وإذ ثمّنت الرافعي جهود وزيري التربية مروان حمادة والشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي في هذا المجال، فإنّها لفتت إلى أنّ “المشكلة لا تكمن في اتخاذ القرار بل في آلية تنفيذه”.

وفي مسألة دفع بلدية طرابلس للمساعدات لطلاب الثانويات، أشارت إلى أنّه “تمّ الاتصال برئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمر الدين، وقال إنّ المساعدات المقرّرة ستدفع خلال أيام قليلة بعد حلّ المشكلة مع المراقب المالي حول آلية التوزيع، إلا أنّه لا شيء مؤكّداً حتّى اللّحظة”.

وأعلنت الرافعي أنّ “موقفنا واضح وهو أنّه لا يجب أن يبقى أي طالب بلا تعليم، وبالتالي نحن سننتظر ما ستؤول إليه الأمور خلال اليومين القادمين وإلا سنضطر للنزول إلى الشارع”.

لبنان24