جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / ليالي طرابلس الرمضانية تنطلق في 16 أيار بحلتها الثالثة
5cd58792393d1_

ليالي طرابلس الرمضانية تنطلق في 16 أيار بحلتها الثالثة

تنطلق “ليالي طرابلس الرمضانية” بحلتها الثالثة هذا العام في 16 أيار، وتختتم في 24 منه، لتشمل فعاليات رمضانية متنوعة تجمع بين الندوات الدينية من جهة والأمسيات الطربية الثقافية من جهة أخرى.

وأفاد بيان للمركز أن الانطلاقة في 16 أيار مع ندوة دينية لجمعية “أنا وأنت إيد بإيد” بعنوان “القرآن غير حياتي”، يُحاضر فيها الشيخ محمد حبلص والسيدة ياسمين غمراوي، في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر، يليها في 23 منه محاضرة أخرى تتطرق فيها السيدة غمراوي والسيدة دينا فتال إلى موضوع “لا حُزن في الإسلام”، في التوقيت نفسه.

وفي 18 أيار، طرابلس على موعد مع أناشيد وتواشيح دينية مع رواد الفن الأصيل والموشحات الأندلسية كورال “عيون النغم”، وهي مجموعة من الشباب والشابات جمعتهم الألحان العذبة والكلمات المرهفة؛ وذلك عند الساعة العاشرة ليلا.

ويستقبل المركز، وفق البيان، حفلا فولكلوريا أوكرانيا مميزا، يستقبله المركز في 20 أيارالساعة العاشرة ليلا، يتعرف خلاله الحضور على آلة البندورة الفلكلورية مع فرقة “Shpyliasti Kobzari”.

كما يستعيد المركز وزواره حياة النبي من خلال الفيلم السينمائي “الرسالة”، الذي يروي قصة الرسالة النبوية والإسلام، للمخرج مصطفى العقاد، يعرض ايضا في تمام الساعة العاشرة ليلا.

وفي الأسبوع الثالث من شهر رمضان، 3 أمسيات رمضانية من الفن الأصيل والطرب في انتظار الطرابلسيين تبدأ في 22 أيار مع الفنانة ساندي اللطي على العود والحكواتي نزيه قمر الدين، وتستكمل بأمسية كلثومية طربية للفنانة أمال رعد يرافقها تخت شرقي يتكون من مجموعة من آلات موسيقية، لتختتم الفعاليات الرمضانية مع فرقة وتد النسائية المؤلفة من 5 سيدات تعزفن أجمل الأغاني الطربية على آلات الرق والعود والناي والقانون