جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / مجلس النواب تابع في جلسة نهارية لليوم الثاني مناقشة البيان الوزاري …
5c642168a4094_401156329230566369f31c

مجلس النواب تابع في جلسة نهارية لليوم الثاني مناقشة البيان الوزاري …

تابع مجلس النواب، قبل ظهر اليوم، جلسات مناقشة البيان الوزاري لحكومة “إلى العمل”، لليوم الثاني على التوالي، برئاسة رئيس المجلس نبيه بري، وفي حضور رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري والوزراء وعدد كبير من النواب.

وتوالى على الكلام كل من: النواب: بولا يعقوبيان ،نعمة افرام، انور الخليل، سامي الجميل، حسين الحاج حسن، جورج عدوان، زياد أسود، إدي دمرجيان والياس حنكش.

سجال “الكتائب” و”حزب الله”
ووقع سجال حاد بين نواب حزب “الكتائب” ونائب “حزب الله” نواف الموسوي على خلفية سؤال وجهه النائب سامي الجميل خلال كلمته، “هل هذه حكومة “حزب الله”. فرد النائب الموسوي معترضا، فقال: “يجب ان تسمح لنا يا دولة الرئيس ان نرد على كل من يتعرض الينا، فلا يجوز ان يحاول كل من يريد ان يسلط الضوء عليه ان يهاجمنا”. فقاطعه النائب نديم الجميل قائلا: “من يهاجمك، هو يقول رأيه وهذا حقه”. فرد الموسوي بالقول: “اسكت انت، شو دخلك؟”.

وعندما تطرق النائب سامي الجميل الى تصريح الوزير جبران باسيل الاخير عن دور “حزب الله” في ايصال الرئيس العماد ميشال عون الى سدة الرئاسة، قاطعه الموسوي بالقول: “شرف للبنانيين ان يصل الرئيس عون ببندقية المقاومة لا ان يصل مثل غيره على دبابة اسرائيلية”. وهنا احتد السجال وعم الصخب ارجاء القاعة. ورد الجميل من جديد على النائب الموسوي بالقول: “ما حدا وصل على ظهر دبابة، انتو كنتو عم تكبوا رز، والاكثرية صوتت في مجلس النواب لبشير الجميل”.

وقد تسلم نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي رئاسة الجلسة الاولى نيابة عن الرئيس بري، بعد خروج الاخير للقاء المستشار في الديوان الملكي السعودي نزار العلولا.

وعند الساعة الثالثة والنصف، رفع الفرزلي الجلسة الى السادسة مساء اليوم.

يذكر ان اربعة نواب من “التيار الوطني الحر” شطبوا أسماءهم من لائحة طالبي الكلام في الجلسة.