جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / معمل نفايات إتحاد الفيحاء: أجهزة التهوئة المستعملة متوافقة مع المواصفات العالمية
1523619182_

معمل نفايات إتحاد الفيحاء: أجهزة التهوئة المستعملة متوافقة مع المواصفات العالمية

أعلن معمل فرز النفايات في إتحاد بلديات الفيحاء في بيان توضيحي أن “معمل الفرز يستعمل أفضل أجهزة التهوئة المعروفة (Bio filter) وهي على مستوى عال من الجودة، وتتوافق مع أعلى المواصفات الصحية والمعايير العالمية، وقد وافق عليها إستشاري مجلس الإنماء والإعمار ووزارة التنمية للشؤون الإجتماعية (OMSAR)، وقد عاين إتحاد بلديات الفيحاء المعمل وتم التأكد من سلامة العمل فيه وسلامة الفرز والتخمير داخل الهنغار”.

وأضاف:”هكذا فإن أعمال الفرز والتخمير التي تقوم بها شركتنا، لا ينبعث منها أية روائح، مع العلم أنه منذ البداية لم تكن الروائح تنبعث من المعمل، ولكن إحتراما منا لأهالي طرابلس، فقد اغلقنا أبوابه وأجرينا بعض أعمال الصيانة من ضمنها تطوير الفلاتر مجددا”.

وتابع البيان “إن معمل فرز النفايات يفتح أبوابه امام كل من يرغب في زيارة المعمل، والتأكد من سلامة العمل فيه وان لا روائح تنبعث منه”.

وأضاف “ان معمل الفرز يستوعب كميات هائلة من النفايات المنزلية غير المفرزة، التي كانت تتكدس في المطمر السابق من دون اي رقابة و تلوث البحر و الهواء بشكل كبير، وتضع الشركة نفسها بتصرف أجهزة الدولة والبلديات المعنية، إضافة إلى الجمعيات الأهلية للتأكد بالعين المجردة من سلامة العمل في معمل الفرز في طرابلس، وأن المعمل يؤمن معيشة أكثر من ستين عائلة من الشمال، إذ يوجد ما بين الخمسين والستين موظفا من مدينة طرابلس و ضواحيها وجميعهم يستفيدون من الضمان الإجتماعي والتأمينات الصحية.

وختم البيان “نحن نؤمن أن الفرز هو السبيل الأفضل، بيئيا وصحيا وماديا، بهدف التخفيف من طمر النفايات أو إحراقها، لذلك نعمل بجد وجهد، لنكون عند حسن ظن أهل طرابلس ومدن الفيحاء، ونعدهم أن نعمل دوما على تطوير أدائنا هدفا ورسالة وإقتضى التوضيح”.