جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / معوض: الرئيس التوافقي من يُقدم أوراق اعتماده لـ”الحزب” و”الوطني الحر”
michel-mouawad(1) (1)

معوض: الرئيس التوافقي من يُقدم أوراق اعتماده لـ”الحزب” و”الوطني الحر”

 

أكد النائب ميشال معوض، أن “هناك سلطة مُهيمنة تعمل على ابتزاز النواب واللبنانيين وتُعطّل الجلسات على الرغم من أنها تحضر الدورات الأولى عبر مسرحيات، وبين كل جلسة وجلسة حفلة تخوين”، متوجهاً لحزب الله قائلاً، أننا لن نخضع للهيمنة ومنطق الصَهينَة والسفارات، فمعادلة الخضوع والعمالة ساقطة و(تفضلوا نخضع للدولة اللبنانية التي تجمعنا)”.

وأضاف خلال تصريح بعد انتهاء الجلسة الرابعة لانتخاب رئيس للجمهورية، اليوم الاثنين، “حتى الان لا توافق بين المعارضة فالبعض يختلف معي شخصياً بالاقتصاد وتبريرات متناقضة و(بيمونو)، وبالسياسية هناك منطق أن دعم ميشال معوض هو اصطفاف داخل المعارضة، واليوم أمام حساسية في البلد وكيف ندعم ميشال معوض ولن يصل للـ86 صوت”.

وتابع، أن “الحصول على 86 يعني أن المرشح يكون رمادي، لا رأي له، ويقدم أوراق اعتماد لحزب الله، وعزل لبنان، ويقول (معليش لكل شي كرمال ما نكون صهاينة ـ أميركيين)”، والخضوع لحلفاء حزب الله أي التيار الوطني الحر، وهذا تعريف رئيس التوافقي، وإذا خضعنا لهذا الوضع، سيُكمل اللبنانيين بالذلّ والهجرة”.

وقال معوض، إن “الحلّ البديل هو جمع المعارضة والحصول على 65 صوت، وهذا يُغيّر موازين القوى”، وأكد أن “النائب وضاح الصادق انتخبي اليوم وأشكره وهذا دليل على أهمية التوحيد”.