جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / مفاجأة في التحقيق حول تدخل روسيا بالانتخابات الأميركية
8c4d9088-ad62-44dc-842e-98f37981098d_16x9_600x338

مفاجأة في التحقيق حول تدخل روسيا بالانتخابات الأميركية

أعلنت لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأميركي، الأربعاء، أنها استدعت مايكل كوهين، المحامي الشخصي للرئيس دونالد ترمب، للإدلاء بإفادته أمامها في إطار التحقيق بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وقالت اللجنة إنها وافقت على مذكرات استدعاء لكل من كوهين والجنرال مايكلفلين، المستشار السابق للرئيس ترمب لشؤون الأمن القومي، للمثول أمامها وتقديم وثائق.

وكان الجنرال فلين اضطر للاستقالة من منصب مستشار الأمن القومي في شباط/فبراير بعد ثلاثة أسابيع فقط من تولي ترمب مهامه الرئاسية، وذلك لإخفائه اتصالاته بالسفير الروسي لدى واشنطن في أواخر 2016.

وخلافا للجنرال فلين المعروف أن التحقيق في هذه القضية سيشمله، فإن قرار اللجنة النيابية الاستماع إلى كوهين شكل مفاجأة لاسيما أن دوافع استدعاء المحامي الشخصي للرئيس لم تتضح في الحال.

وقال رئيس اللجنة الجمهوري مايككوناواي إنه “في إطار تحقيقنا حول الإجراءات التي اتخذتها روسيا خلال الحملة الانتخابية في 20166، فقد وافقنا اليوم على استدعاء العديد من الأفراد للاستماع لإفاداتهم والحصول منهم على وثائق شخصية ومهنية”.

وأضاف: “نأمل من أي شخص يستدعى للشهادة أو لتقديم وثائق أن يلبي هذا الطلب كي نتمكن من جمع كل البيانات اللازمة في إطار تحقيقنا”.

وهذا الأسبوع اشتدت الضغوط على البيتالأبيض مع توسيع تحقيق الشرطة الفيدرالية ليشمل غاريد كوشنرصهر الرئيس، وترقب الشهادة الوشيكة لمدير “اف بي آي” المُقال، جيمس كومي، أمام الكونغرس.

وغاريد كوشنر، صهر تراب وكبير مستشاريه، هو أحد الأشخاص الذين يحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي آي) حاليا باحتمال ضلوعهم في قضية تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

(فرانس برس)