جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / يمق التقى دبوسي وعرض مع وفود قضايا امنية وتربوية واجتماعية
smartcapture
smartcapture

يمق التقى دبوسي وعرض مع وفود قضايا امنية وتربوية واجتماعية

إستقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق في مكتبه في القصر البلدي وفدا ضم مدير منطقة الشمال في مشروع “لايف” الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية رشيد نشار، مدير مؤسسات دار الزهراء نصر معماري ورئيسة جمعية عكارنا عزة المرعبي، في حضور عضو المجلس البلدي أحمد البدوي.

تحدث الوفد عن “مبادرة “باب رزق” الممولة من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية”. وتم التوافق على “التعاون الوثيق على كافة الصعد وإقامة بروتوكول مع البلدية لتفعيل المبادرة وانجاحها”.

وشدد يمق على “ضرورة الاستثمار في تحصين المواطنين من خلال مشاريع تعزز قدراتهم لمواجهة التحديات والضائقة الاقتصادية الخانقة، على قاعدة الإهتمام بالبشر قبل الحجر”.

توفيق دبوسي
كما التقى يمق، في حضور نائبه المهندس خالد الولي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي، الذي هنأ يمق والمجلس البلدي لانتخاب رئيس ونائب رئيس للبلدية، واضعا “إمكانيات الغرفة بتصرف البلدية لإنجاح المشاريع التنموية لاطلاق العجلة الاقتصادية في المدينة”. وتطرق دبوسي إلى “الدور الريادي التي تتمتع به طرابلس لتكون عاصمة لبنان الإقتصادية”.

نهلا حاماتي
كما استقبل رئيسة المنطقة التربوية في طرابلس والشمال نهلا حاماتي التي قدمت التهاني ليمق بانتخابه رئيسا للبلدية وعرضت معه “الاستعدادات لاطلاق العام الدراسي الجديد واوضاع المدارس الرسمية في عاصمة الشمال”، وشكرت “البلدية على دعمها للمدرسة الرسمية على أكثر من صعيد”.
واتفق الطرفان على “التعاون المستمر لتعزيز وتفعيل التعليم الرسمي، ودعم النشاطات اللاصفية الثقافية والشبابية والرياضية التى تنمي مواهب الطلاب، إضافة إلى تفعيل مشروع الطب المدرسي”.

تراث طرابلس
وعرض يمق جملة مشاريع تعزز دور المواقع التراثية والاثرية، مع وفد جمعية تراث طرابلس لبنان برئاسة جمانة شهال تدمري، ومشاركة رولا خياط والمهندس وسيم ناغي.

بناء القدرات
كذلك إستقبل يمق، وفدا من إدارة مشروع “بناء قدرات الفعاليات المحلية في طرابلس وتعزيز جهوزيتها للرد على الأزمات”.

مفرزة السير وقوى الأمن
والتقى يمق وفدا من مفرزة سير طرابلس في قوى الأمن الداخلي برئاسة الرائد زياد جمال، بحضور رئيس لجنة السير في المجلس البلدي المهندس جميل جبلاوي وعضو المجلس أحمد القصير.
وتم استعراض خطة السير قبيل بدء العام الدراسي، وإيجاد حلول لعجقة السير والازدحام في بعض التقاطعات.

مجموعة حوار
بعد ذلك، التقى يمق وفدا من مجموعة حوار نحو مستقبل افضل في جبل محسن، وتم البحث في شؤون طرابلسية، والتوافق على لقاء آخر يتم البحث فيه قضايا منطقة جبل محسن والاحياء المحيطة ومشاريعها المستقبلية.

صليبا
إلى ذلك، استقبل يمق العميد المتقاعد ايلي صليبا، الذي تحدث عن “مشاريع ومشكلات في طرابلس والشمال”.