جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / المحافظ نهرا: اقفال جسر الشلفة لمدة يومين.
DSC_5862

المحافظ نهرا: اقفال جسر الشلفة لمدة يومين.

المحافظ نهرا تراس اجتماعا لبحث موضوع جسر الشلفة وكيفية ايجاد حل جذري له.

 

ترأس  محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا اجتماعا في مكتبه في سراي طرابلس، بحضور رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمر الدين، قائمقام زغرتا وأمين سر غرفة ادارة الكوارث في الشمال إيمان الرافعي،  قائد سرية طرابلس العقيد عبد الناصر غمراوي، قائد سرية درك زغرتا المقدم ميلاد نصرالله، المدير الاقليمي للأشغال العامة في الشمال المهندس  الياس عقل ورئيس مركز الدفاع المدني في طرابلس نبيل هوشر.

 

وجرى خلال الاجتماع تقييم الوضع بعد الفيضانات والسيول التي جرت مساء السبت الفائت وادت الى تصدّع واغلاق جسر الشلفة الذي يربط قضاءي طرابلس وزغرتا.

 

وقد اتفق المجتمعون على تكليف بلدية طرابلس باجراء  فحوصات عبر مكتب مختص للتأكد من سلامة الجسر، كما تم ارسال كتاب الى وزارة الأشغال العامة والنقل لاقتراح انشاء جسر جديد كونه يُعد شريان أساسي لطرابلس والاقضية المجاورة، وذلك حفاظاً على السلامة المرورية على أن يتم الابقاء على الجسر مقفلاً وذلك لمدة أقصاها يومين لحين صدور نتائج الفحوصات والتأكد من سلامته .

كما تم الاتفاق على مراجعة الادارات المعنية ليصار الى تزفيت وتأهيل الطريق الممتدة الى الجسر اضافة الى تأهيل مجرى الصرف الصحي على جوانب جانب الطريق .

 

وتم التباحث في موضوع التنسيق بين الادارات الرسمية والأجهزة المعنية واتخاذ اجراءات للعاصفة القادمة.

 

كما تم الـتأكيد على دور غرفة ادارة الكوارث والحاجة الى تفعيلها لاسيما وأنها ما زالت في طور الاعداد وبالتنسيق مع الغرفة الوطنية لادارة الكوارث في السراي الحكومي.

 

بعد الاجتماع اصدر المحافظ نهرا تعميما، طلب فيه من قائد الدرك في الشمال الايعاز لمن يلزم للابقاء على الجسر مقفلا وجاء فيه:”

حضرة قائد درك منطقة الشمال الاقليمية

 

عطفاً على الاجتماع الذي عقد بتاريخ 22/2/2018 في سراي طرابلس مع الجهات المعنية.

 

الاطلاع والايعاز لمن يلزم الابقاء على جسر الشلفة الذي يربط قضاءي طرابلس وزغرتا مقفلاً وذلك لحين صدور نتائج الفحوصات التي قامت بها بلدية طرابلس للتثبت من سلامة الجسر، والتي من المتوقع صدورها في مهلة أقصاها يومين من تاريخه والافادة .

بدورها ارسلت  الرافعي  كتابا الى وزارة الاشغال العامة عبر المحافظ نهرا طلبت فيه انشاء جسر جديد حفاظاً على السلامة العامة والسلامة المرورية وجاء فيه:

سعادة محافظ لبنان الشمالي

 

الموضوع:طلب انشاء جسر جديد في الشلفة/منطقة مجدليا العقارية والذي يربط قضاءي زغرتا وطرابلس

 

بعد السيول التي حدثت مساء السبت بتاريخ 17/2/2018 وماسببته من أضرار وتصدع في الجسر المذكور أعلاه والذي هو من الأساس غير صالح ومهترئ، وقد وردنا أن بلدية طرابلس قد قامت بترميمه بصورة مؤقتة.

وكون هذا الجسر يُعد شريان أساسي يربط قضاءي زغرتا وطرابلس.

لذا يُرجى التفضل بالاطلاع والإحالة لجانب وزارة الأشغال العامة والنقل ليصار الى انشاء جسر جديد حفاظاً على السلامة العامة والسلامة المرورية مع إيلاء الأمر الأهمية اللازمة .

DSC_5846

DSC_5857

DSC_5838

DSC_5837

DSC_5844

????????????????????????????????????

DSC_5851 DSC_5852 DSC_5854 DSC_5855   DSC_5860

DSC_5841

DSC_5861 DSC_5862 DSC_5864 DSC_5867 DSC_5868 DSC_5870 DSC_5873 DSC_5875

????????????????????????????????????