جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أخبار رياضية / هاميلتون أوّل المنطلقين في جائزة أستراليا الكبرى
Doc-P-566648-636883332683520594

هاميلتون أوّل المنطلقين في جائزة أستراليا الكبرى

واصل البريطاني لويس هاميلتون سائق “مرسيدس” تحقيق العلامة الكاملة ضمن عطلة نهاية أسبوع جائزة أستراليا الكبرى لسباقات “الفورمولا 1″، ليتمكّن من تحقيق قطب الانطلاق الأوّل بعد منافسة شرسة من زميله فالتيري بوتاس، في ظلّ أداء باهتٍ من “فيراري”.

أحرز هاميلتون قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الثامنة على حلبة ألبرت بارك والسادسة على التوالي.

وحقّق البريطاني زمنًا قياسيًا جديدًا بلغ 1:20.486 دقيقة ليتقدّم بفارق 0.112 ثانية على زميله بوتاس، لتضمن بذلك مرسيدس الصفّ الأوّل على شبكة الانطلاق.

في المقابل فشلت “فيراري” في إظهار أداء قوي وتواصلت معاناتها المفاجأة على عكس التوقّعات، حيث اكتفى سيباستيان فيتيل بالمركز الثالث بفارق 0.704 ثانية عن هاميلتون.

وما عكّر يوم الحظيرة الإيطاليّة أكثر تمكّن ماكس فيرشتابن سائق “ريد بُل” من إزاحة شارل لوكلير عن الخانة الرابعة على شبكة الانطلاق.

وبشكلٍ مماثلٍ للعام الماضي فقد تواجد فريق هاس ضمن موقع أفضل البقيّة، حيث سينطلق رومان غروجان من المركز السادس أمام زميله كيفن ماغنوسن.

وقدّم النجم الصاعد لاندو نوريس أداءً رائعًا لدى مشاركته الرسميّة الأولى، ليضع سيارة “مكلارين” في المركز الثامن متفوّقًا على كيمي رايكونن سائق “ألفا روميو”، بينما أكمل سيرجيو بيريز ترتيب العشرة الأوائل.