جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / “جمعية مختار لأجلك” أطلقت نشاطاتها خلال احتفال أقيم في فندق كواليتي – ان بطرابلس
IMG-20171215-WA0045

“جمعية مختار لأجلك” أطلقت نشاطاتها خلال احتفال أقيم في فندق كواليتي – ان بطرابلس

أطلقت ” جمعية مختار لأجلك” نشاطاتها خلال احتفال أقيم في فندق كواليتي – ان بطرابلس، في حضور النواب خالد ضاهر، قاسم عبد العزيز، كاظم الخير، النائب محمد الصفدي ممثلا بأحمد الصفدي، النائب أحمد فتفت ممثلا بمعتز هوشر، النائب السابق أسعد أسعد هرموش ممثلا بأحمد هرموش، منسق تيار المستقبل في المنية خليل غزاوي، محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا ممثلا بلقمان الكردي، رئيس التجمع العكاري وليد البعريني، رئيس المجلس الثقافي للبنان الشمالي صفوح منجّد، نقيب معلمي المدارس الخاصة السابق نعمة محفوض، ممثل الجماعة الاسلامية الأستاذ أحمد البقار، رئيس اتحاد بلديات المنية عماد مطر، رئيس بلدية المنية ظافر زريقة، رئيس بلدية مشتى حمود حسام محمد، رئيس رابطة مخاتير البترون جوزيف أبي فاضل، رئيس رابطة مختاري الضنية مصطفى الصمد، رئيس رابطة جرود القيطع نزيه محمد، رئيس تجمع اللقاء الشعبي في طرابلس باسم عساف، رئيس التجمع التنموي اللبناني المحامي الدكتور خالد الخير، رئيس حركة التجدد أحمد محمود الخير، رئيس نادي الجامعيين في الشمال بسام دبليز، أعضاء مجالس بلدية وإتحادات وروابط ومخاتير في محافظة عكار ومناطق الضنية والمنية والبترون إضافة إلى مناطق وأحياء طرابلس.

في الإفتتاح ألقى مختار النبي يوشع في المنية عبد القادر عوض كلمة ترحيب بالمشاركين في إطلاق نشاط” جمعية مختار لأجلك” التي أخذت على عاتقها بلسمة الجراح والوقوف إلى جانب كل القضايا التي تهم المخاتير حاليين وسابقين على مساحة الوطن الحبيب.

وخص بالتحية الرئيس نبيه بري ووزير الداخلية نهاد المشنوق والوزير السابق النائب الدكتور أحمد فتفت الذين دعموا إنشاء الجمعية وحصولها على الترخيص القانوني.

ثم ألقى المختار وليد درنيقة كلمة الجمعية في إنطلاقتها نحو رؤية حديثة للعمل الإختياري وقال: لسنا رقما جديدا يضاف إلى الجمعيات ولسنا رابطة جديدة للمخاتير وإنما نحن تجمع متماسك من زملاء في العمل الإختياري نحمل توجهات فكرية وسياسية متنوعة يشد أزرنا ويوحد نظرتنا فهمنا العميق لدور المختار والهدف الإجتماعي والإنساني الذي يتحقق من عمله.

أضاف: يعاني لبنان عامة والشمال خاصة من ظروف إقتصادية صعبة رفعت حجم المعاناة داخل المجتمع ولم تعد المبادرة الفردية قادرة على تلبية الحاجات المتعاظمة ومع إيماننا بأن الجمعيات لا يمكن ان تقوم مقام المؤسسات الرسمية، إلاّ ان تكاتف المخاتير وتوحيد جهودهم هو خير من الشتات ومن بعثرة المبادرات الفردية، فالمختار المنتخب من الناس والذي يتواصل مع الناس هو الأقدر على معرفة أصحاب الحاجة وخصوصا أؤلائك الذين تحسبهم أغنياء من التعفف.

ورأى أن النهوض بالعمل الإختياري وتطوير الأداء ونشر التوعية بين المواطنين على الثغرات التي تطال معاملاتهم ويظنون أن المسؤولية تقع على عاتق المختار والحقيقة أن مكامن الفشل في عملنا المأزوم منبعها الفشل الإداري على مستوى الأحوال الشخصية، فهل يعقل في زمن بات الطفل قادرا على التعامل مع الكومبيوتر ما زالت قيودنا الشخصية أسيرة السجلات المهترئة؟ وما زال المختار يعيد معاملات إخراج القيد المرة تلو المرة لأن الموظف عاجز عن نقل المعلومات في هذه السجلات المهترئة؟

وختم: المختار مؤتمن ولم يأت إلى عمله عبر الواسطة ولم يستعل ولم يتسلّق وإنما وصل إلى موقعه عبر إرادة شعبية وهو يستمد شرعية عمله من الشعب، من الصوت الأقوى والأعلى ولذلك وجب على المختار ان يكون على قدر هذه المسؤولية وان لا يفرّط فيها من أجل مصالح ضيقة، لذلك “مختار لأجلك” هي جمعية تتسع للجميع، للمختار وللأخوة الذين يتعاونون معه من أجل ترابط إجتماعي وأسري.

ونتطلع إلى أهداف بعيدة عن الخصومة والتحاسد والتنازع.

بدوره النائب ضاهر بارك للجمعية هذه الخطوة معتبرا ” أنها خطوة مباركة تهدف الى جمع المختارين، مؤكدا على دور المختار وأهميته من الناحية الاجتماعية والانسانية، وناشد المعنيين بتحسين أوضاعهم ليتمكنوا من العيش بكرامة.

وأعقب ذلك حفل كوكتيل.

 

IMG-20171215-WA0045 IMG-20171215-WA0046 IMG-20171215-WA0047