جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / جنبلاط يعلق على تقرير هيومن رايتس ووتش… وابو فاعور يعتبر التقرير بمثابة إخبار للنيابة العامة

جنبلاط يعلق على تقرير هيومن رايتس ووتش… وابو فاعور يعتبر التقرير بمثابة إخبار للنيابة العامة

غرد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط عبر “تويتر” قائلا: “اما وان المشاكل تتراكم من كل حدب وصوب، وفي انتظار ان يتفهمنا بعض من اشقائنا التاريخيين ويرحم لبنان، من الضروري معالجة قضية النفايات.”

وأضاف: “ان تقرير هيومن رايتيس ووتش واضح حول ان حرق النفايات يسبب الموت البطيء .كفى هدر لاموال البلديات في الجدران وغير الجدران. وجب التركيز على معالجة المكبات”.

من جهته، أكد عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب وائل أبو فاعور في بيان، أن “ما حذرت منه سابقا وزارة الصحة العامة حول انتهاك التزامات لبنان بموجب القانون الدولي لجهة حرق النفايات في الهواء الطلق، من خلال انتشار مئات المكبات العشوائية، تؤكده اليوم منظمة “هيومن رايتس وتش” من خلال تقرير نشر بعنوان “كأنك تتنشق موتك” والذي أشارت به إلى أن عدم اتخاذ السلطات خطوات لانهاء حرق النفايات في الهواء الطلق في مختلف أنحاء لبنان يعرض السكان لمخاطر صحية”.

وإذ طالب مدعي عام التمييز باعتبار الكلام بمثابة إخبار للنيابة العامة، دعا أبو فاعور الى “التحرك السريع ضد المسؤولين عن حرق النفايات بلديات أو أفراد ومحاسبتهم”.

وطالب أبو فاعور بـ”تحرك الوزارات المعنية لا سيما الصحة والبيئة، واتخاذ الإجراءات الجدية التي من شأنها الحد من تلك المخاطر الكارثية التي تهدد حياة المواطنين”. داعيا إلى “معالجة هذا الموضوع على المستوى الوطني، واستكمال ما بدأته وزارة الصحة سابقا”.