جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / رئيس الوزراء الايطالي يلتقي الرؤساء الثلاثة ويؤكد دعم بلاده للبنان
11

رئيس الوزراء الايطالي يلتقي الرؤساء الثلاثة ويؤكد دعم بلاده للبنان

أقيمت في باحة السراي الخارجية مراسم استقبال لرئيس مجلس الوزراء الإيطالي جيوزيبي كونتي، في مستهل زيارته للبنان التي تُعد الزيارة الرسمية الأولى إلى السراي الحكومي بعد تشكيل الحكومة، وقبل نيلها الثقة حتى.

وبعد أن أدت له ثلة من حرس رئاسة الحكومة التحية وعزفت الموسيقى النشيدين اللبناني والإيطالي، عقد الرئيسان سعد الحريري جيوزيبي كونتي اجتماعا حضره الوزير جمال الجراح والوزير السابق غطاس خوري، تلاه خلوة بين الرئيسين بحثا خلالها عددا من الملفات.

وفي ختام المحادثات، قام الرئيس الحريري وضيفه بجولة في أرجاء السراي وأطلا من شرفتها على معالم وسط بيروت.

وخلال مؤتمر صحافي مشترك، أكد الرئيس الحريري أن المرحلة المقبلة هي مرحلة العمل.

وذكر الرئيس الحريري بكل ما قدمته الدولة الإيطالية إلى لبنان مشددا على عمق العلاقة بين البلدين.

بدوره، أعرب الرئيس الإيطالي عن اعتزازه بهذه الزيارة إلى لبنان خصوصا وأنها تأتي بعد تأليف الحكومة اللبنانية الجديدة، متمنيا لها النجاح والتوفيق.

كما أشار إلى أنه تم الإتفاق على زيارة للرئيس الحريري إلى إيطاليا من أجل تشجيع المؤسسات الإيطالية على المشاركة في عملية التنمية بلبنان”.

رئيس الوزراء الإيطالي انتقل بعدها إلى بعبدا والتقى رئيس الجمهورية ميشال عون. وجرى خلال اللقاء عرض لسبل تعزيز العلاقات، وتفعيل التعاون المشترك بين البلدين.

ثم انتقل إلى عين التينة واجتمع إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي أشار بعد اللقاء إلى أنه أثار مسألة البلوك 9 النفطي والتعديات الإسرائيلية الجديدة.

وأشار بري الى ان كونتي ابدى الاستعداد لمؤازرة لبنان في شتى الميادين ولا سيما السياسية والاقتصادية.