جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / مرزوق الغانم صوت الأُمَّة وضمير الشعب العربي
عمر زين

مرزوق الغانم صوت الأُمَّة وضمير الشعب العربي

المحامي عمر زين:
     أوّل أمس، وفي اجتماع البرلمانيين العرب في عمان، استمع العالم بإعجاب وفخر، إلى صوت الأمة العربية كلها، من المحيط الى الخليج، مجسّداً في صوت مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، هذا الصوت الذي يُعيد الامل والثقة بالأمة، على الرغم من الوضع العربي المأزوم والمهزوم، مؤكداً ان هذه الامة التي فيها مثل هذا القائد الشجاع هي أمة لن تموت.
وقد عبّر بضمير الشعب العربي أنّ قضية العرب الاولى كانت وستبقى قضية فلسطين حتى التحرير، وإنها في رأس اولويات الامة، بل في شرايين ابنائها وهي العقدة والحل، وأمّا القدس، مهد عيسى ومسرى محمد (ص.ع) فلن تكون إلا عاصمة فلسطين، عاصمة أبدية رغم أنف الصهاينة وحماة إسرائيل، ويبقى مجرد الحديث عن التطبيع مع العدو يصنف في خانة الحرام والممنوعات الاخلاقية والقومية، ونحن نزيد فنقول إنّه يصنّف في خانة الخيانة، فضلاً عن أنّه عنوان للاستسلام والخضوع، ووصمة عار في تاريخ دعاته.
ومع مرزوق الغانم الشجاع نقول أيضاً نعم لن نركع ولن نخضع، وإنّ قضية فلسطين ليست للمساومة والبيع والشراء، إنّها قضية أمة، وحق شعب بطل، وستبقى أمانة في الاعناق وحية في الدماء، وفي يقيننا ان في الامة عشرات الملايين مرزوق الغانم، وكما قال إنّ هذه الامة ولاَّدة للابطال الرافضين للصمت العربي وللاستسلام، ايماناً منهم بأنّ هذه الامة تصنع المعجزات، وإن وعد الله حق والنصر آت لا ريب فيه.
فتحية الملايين من احرار الامة واحرار العالم الى ابن الكويت البار مرزوق الغانم، والى الكويت قيادة وشعباً وترابه المبارك. مؤكدين الى جانب هذا الايمان، أن هناك ضرورة لوحدة الرؤى ووحدة الموقف، ووحدة البندقية الفلسطينية هي طريقنا الى النصر.
* الأمين العام السابق لاتحاد المحامين العرب