جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / احتدام المواجهة بين عون وبري… والحريري في موقف لا يحسد عليه
عون-بري-الحريري

احتدام المواجهة بين عون وبري… والحريري في موقف لا يحسد عليه

ليس هناك ما يؤشر إلى إمكانية عقد جلسة جديدة للجنة الوزارية المختصة بقانون الانتخاب، بعد “تطيير” جلستها التي كانت مقررة أول من أمس، وهو ما رأت فيه أوساط نيابية بارزة مسايرة من جانب رئيس الحكومة سعد الحريري لرئيس مجلس النواب نبيه بري الرافض لإدخال تعديلات على قانون الانتخاب، كما يطالب بذلك رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل.
ويحرص الحريري الذي بات في وضعٍ لا يُحسد عليه، على علاقته المتميزة مع رئيس الجمهورية ميشال عون، باعتبار أن “تيار المستقبل وكما تشير الترجيحات سيكون على لوائح انتخابية واحدة مع “التيار العوني”.
وفي الوقت الذي باتت الانتخابات النيابية تتصدر واجهة المشهد السياسي الداخلي، بدت الأمور على صعيد قضية مرسوم الأقدمية مرشحة للتصعيد، إذا لم تنجح الوساطات في إعادة الوضع إلى سكة التهدئة بين الرئيسين عون وبري.
وتشير المعلومات المتوافرة لـ”السياسة”، إلى أن حلفاً سيجمع بري وجنبلاط ومن خلفهما “حزب الله”، في إطار الضغط على الرئيس عون لإعادة النظر في موقفه من المرسوم، وتالياً وضع حد لمحاولات التفرد بالحكم، وهو ما سبق وحذر منه رئيس المجلس النيابي الذي تحدث عن تجاوز الدستور واتفاق الطائف.
(السياسة)