جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الرئيس دبوسي :”محافظة عكار محورية في مشاريعنا الإستثمارية الكبرى”
4

الرئيس دبوسي :”محافظة عكار محورية في مشاريعنا الإستثمارية الكبرى”

برعاية وحضور توفيق دبوسي، رئيس غرفة طرابلس والشمال، شهدت منيارة/ عكار ،حفل إفتتاح شركة “فيكتوريا ستار” لكافة أعمال التنظيف الصديقة للبيئة لصاحبيهارجلي الاعمال ربيع الأكومي و جود بربر، وسط حشد ضم النائب وليد البعريني، النائب محمد سليمان ممثلاً بنجله أحمد، النائب طارق المرعبي ممثلاً بخالد المرعبي، رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة، المفتي زيد زكريا ممثلاً بالشيخ حسن الأكومي، مستشار الرئيس سعد الحريري لشؤون عكار خالد الزعبي، منسق عام عكار في تيار المستقبل خالد طه، أسامة الزعبي عن تيار العزم، عامر مخول عن القوات اللبنانية، رؤساء إتحادات بلدية ورؤساء وأعضاء مجالس بلدية ومخاتير ورجال دين وأعمال، ورؤساء هيئات وجمعيات ومنظمات أهلية ومدنية وأندية، وفاعليات من مختلف القطاعات الإقتصادية وإجتماعية تمثيلية مختلفة.

 

البداية كانت مع النشيد الوطني

 

قدم الحفل الإعلامي الأستاذ مايز عبيد

 

ثم ألقى رجل الأعمال ربيع الأكومي، كلمة إدارة شركة “فيكتوريا ستار” جاء فيها :” “إن شركتنا وجدت لخدمة أهالي عكّار وربّات المنازل وأصحاب المؤسسات على اختلافهم، وتتمحور مهامها حول القيام بأعمال التنظيف الصديقة على اختلافها وتؤمن جميع الخدمات ذات الصلة، وإستخدام أحدث الوسائل والمعدات والآلات التقنية الأكثر تقدما التي تحدد وظيفة هذه الشركة ومسار أعمالها “.

 

وتابع :”أنا وشريكي جود بربر أتينا من بلاد الإغتراب قررنا الإستثمار في عكار وندعو كل المستثمرين والمغتربين للإستثمار في عكار، فلقد بدأنا الخطوة ووضعنا ما أنجزنا في خدمتكم”.

 

وتوجه بشكره لكافة المدعوين والحاضرين والمشاركين في هذه الإحتفالية خاصا بالذكر راعي المناسبة رئيس غرفة طرابلس والشمال الأستاذ توفيق دبوسي الذي أثنى على مشروعنا الإستثماري وشجعنا عليه وواكب  خطواتنا التأسيسية في وقت إمتنع الكثير عن تشجيعنا للقيام بتحقيق هذا المشروع”.

 

الرئيس دبوسي

 

إستهل الرئيس دبوسي كلمته في الاحتفالية بتأكيده على “محورية عكار على المستويات اللبنانية والعربية والدولية ، وتتجلى محوريتها بشكل خاص ضمن إطار أكبر مشروع إستثماري إجتماعي وطني عربي إقليمي دولي في لبنان من طرابلس الكبرى تطلقه غرفة طرابلس والشمال ويمتد على طول واجهة بحرية تنطلق من ميناء طرابلس وتنتهي في منطقة القليعات في عكار ويقضي بتوسعة المرافق الإقتصادية العامة كمرفأ طرابلس ومطار الرئيس رينيه معوض (القليعات) ليصبح مطارا دولياً، والمنطقة الإقتصادية الخاصة لتنعم بمساحات شاسعة، إضافة الى إحتضانه لمشاريع متنوعة ومتعددة الاختصاصات من نفط وغاز وبتروكيميائيات ومناطق صناعية وحوض جاف لإصلاح السفن وتوفر مئات الآلاف من فرص العمل  وتكون الفوائد وطنية عامة ومشتركة ونتمكن من خلاله بوضع عكار على خارطة إقتصاديات العالم وتصبح جاذبة للمشاريع الإنمائية وهي محافظة محورية في مشاريعنا الإستثمارية الكبرى “.

وقال:” حينما أشير الى طرابلس الكبرى أعني بها تلك التي تمتد من البترون حتى أقاصي الحدود الشمالية في عكار المحافظة العزيزة على قلوبنا جميعاً والتي تحتاج إلى سواعد أبنائها من أجل النهوض بها على كافة المستويات الإستثمارية والإقتصادية والإجتماعية ونحن إلى جانبها لأننا نستند على أهمية  التكامل والتقارب الجغرافي بين مختلف المناطق الشمالية وبشكل خاص بين طرابلس وعكار ونحقق تطلعات أبناء عكار في العمران والتقدم والإزدهار”.

 

 

وشدد الرئيس دبوسي على ” أهمية مشروع شركة “فيكتوريا ستار”  وإعتبره “خطوة جريئة وعلينا أن نرى نهضة لبنان من عكار لا سيما أن قدرات وطاقات الإنتشار اللبناني في مختلف قارات العالم هي من عكار والمتمثلة في هذه المناسبة بالعزيزين رجلي الأعمال والإستثمار ربيع الأكومي و جود بربر”.

وختم ” نتمنى لهما كل التوفيق والنجاح ولكافة أصحاب المشاريع في عكار ونشاركهم فرحتهم في يوم الأمل والخير والمحبة والتفاؤل من عكار بإتجاه كل لبنان “.

النائب وليد البعريني

 

نوه النائب وليد البعريني بالمشروع وبالخطوة الإستثمارية التي تحتاج إليها المنطقة وشكر رجلي الاعمال ربيع الأكومي و جود بربروتمنى لهما التوفيق واشار الى ”  “أننا مستمرون إلى جانب أهلنا في عكار لكل ما فيه خيرهم وخير المنطقة، والأيام القادمة إن شاء الله ستحمل المزيد من الإنماء لعكار على مختلف الصعد لا سيما المشاريع التي تؤمن فرص العمل لشبابنا وتحقق مشاريع التنمية التي نتطلع اليها جميعاً”.

 

الشيخ مالك جديدة

 

رأى فضيلة الشيخ مالك جديدة رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار “أن ما يقوم به اليوم ربيع الأكومي و جود بربر يمثّل صورة عكار في التعايش والتآلف والمحبة”.

 

وأضاف:”كل إنجاز أو استثمار يتم إطلاقه يكبّر القلب ويدعم نهوض عكّار، التي نعوّل على نوّابها وجميع القيادات فيها العمل على توفير المناخ الإستثماري الذي يعيد إلى هذه المنطقة ألقها ورونقها”.

 

وفي الختام جال الجميع على أقسام الشركة وتم تجريب ماكينات تنظيف السجّاد أمام الحضور، ثم قدّمت إدارة “فيكتوريا ستار” درعاً إلى الرئيس دبوسي والتقطت الصور التذكارية.

1 2 3 4 5 6 7 8